اقتحام المسجد الأقصى واعتقال المئات ودعوات للتصعيد

اقتحام المسجد الأقصى واعتقال المئات ودعوات للتصعيد
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم 5/4/2023 الأربعاء المسجد الأقصى واعتقلت المئات من الفلسطينيين، وردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق صواريخ على المستوطنات الإسرائيلية، مما أدى إلى تصعيد التوتر في المنطقة.
بدأت الأحداث باقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى فجر الأربعاء، واعتدت على المعتكفين داخله بالضرب والاعتقال، مما أدى إلى إصابة العشرات.
وقالت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين إن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 500 فلسطيني خلال اقتحامها المسجد الأقصى، في حين قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن عشرات من المعتكفين في المسجد أصيبوا.
وبررت سلطات الاحتلال اقتحامها المسجد الأقصى بوجود من وصفتهم بالمحرضين داخله، وذلك قبيل بدء عيد الفصح اليهودي الذي يتم الاحتفال به من الخامس إلى 12 أبريل/نيسان الجاري.
وعقب إخراج المعتكفين والمصلين، اقتحم مستوطنون باحات الأقصى تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وكانت جماعات يهودية متطرفة قد دعت إلى اقتحام الأقصى وذبح القرابين داخل باحاته بالتزامن مع عيد الفصح اليهودي.
وردا على اقتحام المسجد الأقصى والاعتداء على المعتكفين داخله، أطلقت المقاومة الفلسطينية نحو 10 صواريخ باتجاه المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة.
وأصاب أحد الصواريخ مصنعا في مستوطنة سديروت، وتبنت القصف ألوية الناصر صلاح الدين.
ورد الجيش الإسرائيلي بغارات جوية وقصف مدفعي استهدف مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وحمل حركة حماس مسؤولية إطلاق الصواريخ باتجاه أهداف إسرائيلية.
 

 

المصدر  قناة الجزيرة
 

شاهد أيضاً